اختيار إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية

مسؤوليات المرضى:

  • إحضار بطاقة التأمين معهم عند الذهاب إلى أي منشأة للرعاية الصحية.
  • اتباع القواعد واللوائح الخاصة بمنشأة الرعاية الصحية.
  • اتباع خطة العلاج التي يحددها أخصائي الرعاية الصحية.
  • طرح الأسئلة للاستفسار عن الأمور المتعلقة بخدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المنشأة الطبية.
  • الأخذ في الاعتبار حقوق المرضى الآخرين وأخصائيي الرعاية الصحية ومسؤولياتهم.
  • عدم استخدام لغة غير لائقة أو إظهار سلوك غير مقبول اجتماعياً مع المرضى الآخرين أو الزوار أو فريق العمل.
  • الأخذ في الاعتبار احتياجات الآخرين في جميع الأوقات.
  • استخدام خدمات الطوارئ في الحالات الطارئة فقط أو عند عدم القدرة على الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأخرى.
  • تقديم معلومات دقيقة عن البيانات الشخصية، أو التاريخ المرضي، أو العلاجات التي يحصل عليها المريض، وإذا كان يعاني من حساسية من أنواع معينة من الأدوية.
  • تحمل نتائج التصرفات الشخصية حال عدم الالتزام بالنصائح، والتعليمات، وخطة العلاج، والتوصيات أو أي مما سبق.
  • الحفاظ على كل المتعلقات الشخصية أثناء الحصول على خدمات الرعاية الصحية.
  • الحضور في الموعد المحدد، وإخبار فريق العمل حال عدم القدرة على الالتزام بالموعد كي يستفيد منه المرضى الآخرون.
  • يجب إبلاغ فريق العمل إذا كنت في حاجة إلى الخروج من المستشفى أو العيادة. كما يتعين عليك اتخاذ الترتيبات اللازمة لمغادرة المستشفى عندما يكون بإمكانك المغادرة.
  • تحمل مسؤولية سداد تكاليف الخدمات الطبية الخاضعة للخصم المقدمة من الممارس/ المنشأة التي لا تغطيها خطة التأمين.

حقوق المرضى – يحق لك:

  • أن يتم التعامل معك ممارسون معتمدون ومؤهلون وذوو خبرة في منشأة طبية معتمدة ومرخصة وفقاً لأعلى المعايير المهنية.
  • المشاركة في عملية اتخاذ القرار بشأن العلاج والرعاية المقدمين لك.
  • التواصل معك بلغتك الأم أو من خلال الخدمات المقدمة من المترجم الفوري.
  • قبول العلاج أو رفضه وفقاً لقرارك الشخصي.
  • الاطلاع على سجلاتك الطبية التييضاف إليها معلومات دقيقة ومحدثة.
  • الحصول على معلومات عند القدوم إلى المستشفى بشأن السياسات ذات الصلة واللوائح المطبقة في منشآت الرعاية الصحية.
  • توفير جميع وسائل الأمان فيما يتعلق بالبيئة الداخلية في منشآت الرعاية الصحية والممارسات المطبقة فيها.
  • الحصول على استشارات من أشخاص مؤهلين وفقاً لرغبتك الشخصية.
  • توفير الخصوصية الكاملة لك وبياناتك الشخصية.
  • معرفة التكاليف والنفقات التي لا يتم تغطيتها قبل اتخاذ القرار.
  • الحصول على العلاج في حالة الطوارئ بغض النظر عن حالة بطاقة التأمين الخاصة بك.
  • الحصول على معلومات بشأن كيفية تقديم الشكاوى إلى منشأة الرعاية الصحية في حال عدم حصولك على كل حقوقك وخدمات الفحص والعلاج الطبي، أو في حال شعورك بالاستياء من سلوك فريق العمل أو معايير السلامة المطبقة في منشأة الرعاية الصحية.

ملاحظات المرضى

يلتزم مركز أدفانس كيور التشخيصي بتلبية احتياجاتكم من خلال تقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية في بيئة تتسم بأجوائها الباعثة على الشعور بالدفء والترحاب. وانطلاقاً من التزامنا بتوفير أفضل خدمة لك وللمجتمع من حولك، فإننا نحرص كل الحرص على معرفة رأيك وملاحظاتك. ونحن نحرص على الاستماع إلى تعليقاتك بشأن المركز، أو الأطباء، أو أخصائيي الرعاية الصحية أو خدماتنا. في حالة عدم شعورك بالرضا عن الفحص أو العلاج الطبي المقدمين لك، أو في حال شعورك بالاستياء من سلوك فريق العمل أو معايير السلامة المطبقة في منشأة الرعاية الصحية، يحق لك تقديم الشكاوى إلى إدارة منشأة الرعاية الصحية أو هيئة الصحة في أبوظبي (HAAD). إذا كنت ترغب في تقديم شكوى أو تعليق إيجابي إلى هيئة الصحة في أبوظبي، يمكنك الاتصال بالهاتف المجاني رقم: 800 800، أو الدخول على الرابط الخاص بالموقع الإلكتروني لهيئة الصحة في أبوظبي <http://www.haad.ae/>

استبيان قياس الرضا:

يلتزم مركز كيور بالعمل على تحسين تجربة المرضى و/ أو العملاء. ولضمان الحصول على خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية، يجب على المرضى التعاون معنا من خلال تقديم الملاحظات المهمة عن طريق إكمال استبيان قياس رضا. يمكنك إرسال استبيانات قياس الرضا إلى البريد الإلكتروني cure@cure.ae أو تسليمها إلى أحد ممثلي خدمة العملاء أثناء زيارتك القادمة إلى مركز كيور.

نقاط أخرى يجب على المرضى ملاحظتها:

  • إذا كانت هذه المرة الأولى التي تزور فيها المركز، يرجى القدوم قبل موعدك بعشر دقائق على الأقل لملء استمارات التسجيل وتسجيل الوصول.
  • يرجى عدم التأخر عن موعدك، وفي حال التأخر عشر دقائق عن الموعد المحدد قد يتم إلغاء الحجز المسبق، ويقرر الطبيب المعالج إذا كان يمكن استقبالك بين الحالات الأخرى والتعامل معك على أنك لم تحجز موعداً مسبقاً أم لا.
  • يرجى عدم استخدام الهاتف المتحرك أثناء جلسة العلاج.
  • يحظر التدخين داخل المبنى.
  • في حال اصطحابك الأطفال معك، يرجى الحرص على على أن يتحلوا بالسلوكيات الجيدة (عدم الجري أو إزعاج المرضى في مناطق الانتظار أو إصدار ضوضاء أثناء جلسة الاستشارة الطبية في غرفة الطبيب).

معلومات مفيدة

يرجى إحضار بطاقة التأمين وبطاقة تعريف الهوية الإماراتية أثناء الحضور إلى مركز كيور.

ساعات العمل:
من السبت إلى الأربعاء من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً
الخميس من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً
لا يعمل المركز أيام الجمعة من كل أسبوع.
هاتف رقم: 900 4100 2 971+ فاكس:+971 2 4100 914

اختيار سجل المرضى