بادر باتخاذ القرار وتخلَّص

من وزنك الزائد دون انتظار

اطلب استشارة

المشكلة

أكثر من ٦٠٪ من الرجال والنساء يكافحون في سبيل فقدان الوزن وضبطه

السن

الطول

الوزن

00.0

فئات مؤشر كتلة الجسم: أقل من الوزن الطبيعي = <18.5 الوزن الطبيعي=1 8.5–24.9 زائد على الوزن الطبيعي=2 5–29.9 بدين=إ ذا كان المؤشر 30 أو أكثر

باقات تحكم في الوزن.. مُعدَّة لك خصيصاً!

تسري جميع الباقات السابقة لمدة ستة أشهر مع الحصول على أول استشارة طبية مجاناً!

الحل

غدد وهرمونات

يعد طب الغدد الصماء أحد فروع الطب المستقلة -وقد يعده البعض فرعاً من فروع الطب الداخلي- ويُستخدم في تشخيص الأمراض المتعلقة بالغدد الصماء والأنسجة المتسببة في إفراز الهرمونات وأساليب علاجها.

ما الصلة التي تربط بين طب الغدد الصماء والتحكم في الوزن؟

داء السُّكري: يحدث داء السكري عند عدم إفراز غدة البنكرياس -الغدة الصماء الموجودة خلف المعدة- كميات كافية من هرمون الإنسولين أو عند عدم قدرة الجسد على استخدام الإنسولين استخداماً صحيحاً. يساعد هرمون الإنسولين في نقل السكر من مجرى الدم إلى الخلايا. وبمجرد دخوله إلى الخلايا يتحول السكر إلى طاقة يمكن استخدامها مباشرةً أو تخزينها للانتفاع بها مستقبلاً. تُغذِّي هذه الطاقة أجسادنا وتمكنها من أداء العديد من الوظائف.

اضطرابات الغدة الدرقية: تُنظم الغدة الدرقية عملية الأيض (التمثيل الغذائي) في جسد الإنسان وتؤثر تأثيراً كبيراً في جميع العمليات الحيوية في الجسد. وتتحكم تلك الغدة في تنظيم سرعة عمل الأعضاء. وفضلاً عن هذا، تتمتع هذه الغدة بالقدرة على تنظيم استهلاك الجسم للأكسجين وإنتاج الحرارة. وتنشأ مشكلات الغدة الدرقية عند نشوء بعض الأعراض مثل: زيادة نشاط الغدة الدرقية أو خمولها مما يؤثر في عملية الأيض تأثيراً كبيراً.

التغذية

يركز قسم التغذية في مركز كيور الطبي على تقييم مشكلات التغذية والحمية الغذائية وتشخيصها، وعلاجها. تٌقدم استشارات فردية شاملة للعملاء الذين قد يعانون من: مشكلات في الوزن (الوزن الزائد، أو السمنة، أو الوزن الناقص)، وعادات الأكل غير الصحية، والمستويات العالية من الدهون (كوليسترول و/أو الجليسريدات الثلاثية)، وحساسية الطعام، واضطرابات في الجهاز الهضمي، ومشكلات في الكُلى، والوزن الزائد خلال الحمل وبعد الولادة.

تُصمم خطة غذائية محددة لكل شخص بناءً على احتياجاته من الطاقة، والوزن المستهدف الوصول إليه وذلك بعد تقييم دقيق لعاداته الغذائية. يتم إجراء تحليل لمكونات الجسم لتحديد نسبة كتلة الدهون، وكتلة العضلات، والماء الموجود داخل الجسم، ومؤشر كتلة الجسم، والوزن المثالي. يتيح هذا الأمر المراقبة الدقيقة لتغيرات الجسم لتحقيق نتائج طويلة المدى.

الجهاز الهضمي

علم أمراض الجهاز الهضمي هو تخصص يتعامل مع الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي بدءاً من الفم وصولاً إلى فتحة الشرج، والأعضاء ذات الصلة مثل البنكرياس أو الكبد. تركز عيادتنا على تشخيص الاضطرابات المتنوعة التي تصيب الجهاز الهضمي وعلاجها والتي تشمل: مرض الارتجاع المعدي المريئي، ومرض القرحة الهضمية، ومتلازمة القولون العصبي، وسرطان القولون من خلال تطبيق الممارسات السريرية الأساسية، وإجراءات التنظير التشخيصي المتطورة. تهدف عيادتنا إلى تحقيق وقاية أولية ناجحة وذلك من خلال توعية المرضى باستمرار، واتباع التوجيهات الإرشادية الخاصة بأمريكا الشمالية وأوروبا.

القلب

يقدم قسم أمراض القلب بمركز كيور للمرضى الوقاية الأولية والثانوية، وعلاج المرض الرئيسي المسبب للوفاة ألا وهو مرض القلب، وأمراض الأوعية الدموية المرتبطة به ومضاعفاتها مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكتة القلبية، والسكري، والأمراض الناتجة عن ارتفاع مستويات الدهون والسمنة. يتم فحص المرضى للكشف عن مشكلات في القلب بمساعدة فريق طبي يتسم بالمهارة والكفاءة، والأجهزة الطبية المتطورة

أمراض الرئة

يقدم قسم أمراض الرئة بمركز كيور تقييماً للأمراض الرئوية المتنوعة، واضطرابات النوم، ويشخصها، ويعالجها. تقييم اضطرابات الجهاز التنفسي وعلاجها والتي تشمل: ضيق التنفس، والسعال، والاضطرابات ذات الصلة بالتدخين مثل مرض انسداد الشريان الرئوي المزمن، وظهور كتل في الرئة. إضافة إلى ذلك تُعالج عدوى الرئة الأخرى مثل الالتهاب الرئوي، والالتهاب الشعبي، والتهاب الجيوب الأنفية، والسل.

يمكن للمرضى الذين يعانون من اضطرابات متنوعة أثناء النوم مثل: انقطاع النفس أثناء النوم، والشخير المزمن، ومتلازمة تململ الساقين، والتغفيق، والشعور بالنعاس أثناء النهار الحصول على الخدمات التي تقدمها عيادتنا؛ حيث تُجرى دراسات شاملة وتفصيلية، ويتم اقتراح العلاج الصحيح وتقديمه.

الجراحة العامة

الجراحة العامة هي التخصص الذي يتعامل مع الأمراض الحميدة والخبيثة التي تصيب الجلد، والثدي، والغدد الصماء (الدرقية، والجار درقية، والكظرية)، والبطن (الفتاق)، وأعضاء الجهاز الهضمي (المريء، والمعدة، والأمعاء، والكبد، والبنكرياس).

نظراً للتطور الكبير الذي شهدته التكنولوجيا أصبحت الجراحة العامة أكثر أماناً وفاعلية ولا تتطلب تدخلاً جراحياً كبيراً.

لماذا كيور؟

أنشأت كيور خصيصاً لخدمتك الطبية والعمل على تحسين صحتك.

أُسِّست مراكز كيور التشخيصية المتقدمة عام 2007 بوصفها وحدة رعاية صحية متنقلة شاملة. ومع توفر العديد من التخصصات، استطعنا أن نُكوِّن أول فريقٍ لنا من الأطباء المميزين في شتى التخصصات الطبية وزودناهم بأفضل المعدات الطبية التشخيصية بما يلبي الاحتياجات المتزايدة غير المسبوقة للحصول على خدمات رعاية صحية متميزة على مستوى مدينة أبوظبي.

تقع مراكزنا الطبية في قلب مدينة أبوظبي ونوفر عدداً كبيراً من أماكن الانتظار المجانية؛ مما يجعل استقبال مرضانا وزُوَّارهم الكرام أمراً أكثر سهولة.

وفضلاً عن هذا، فإن كيور -فيما يتعلق بخدمات الرعاية السريرية- تشارك مشاركة فعَّالة في برامج تعزيز التثقيف والتوعية الصحية المجتمعية.