مسؤوليات المرضى:
- إحضار بطاقة التأمين معهم عند الذهاب إلى أي منشأة للرعاية الصحية.
- اتباع القواعد واللوائح الخاصة بمنشأة الرعاية الصحية.
- اتباع خطة العلاج التي يحددها أخصائي الرعاية الصحية.
- طرح الأسئلة للاستفسار عن الأمور المتعلقة بخدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المنشأة الطبية.
- الأخذ في الاعتبار حقوق المرضى الآخرين وأخصائيي الرعاية الصحية ومسؤولياتهم.
- عدم استخدام لغة غير لائقة أو إظهار سلوك غير مقبول اجتماعياً مع المرضى الآخرين أو الزوار أو فريق العمل.
- الأخذ في الاعتبار احتياجات الآخرين في جميع الأوقات.
- استخدام خدمات الطوارئ في الحالات الطارئة فقط أو عند عدم القدرة على الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأخرى.
- تقديم معلومات دقيقة عن البيانات الشخصية، أو التاريخ المرضي، أو العلاجات التي يحصل عليها المريض، وإذا كان يعاني من حساسية من أنواع معينة من الأدوية.
- تحمل نتائج التصرفات الشخصية حال عدم الالتزام بالنصائح، والتعليمات، وخطة العلاج، والتوصيات أو أي مما سبق.
- الحفاظ على كل المتعلقات الشخصية أثناء الحصول على خدمات الرعاية الصحية.
- الحضور في الموعد المحدد، وإخبار فريق العمل حال عدم القدرة على الالتزام بالموعد كي يستفيد منه المرضى الآخرون.
- يجب إبلاغ فريق العمل إذا كنت في حاجة إلى الخروج من المستشفى أو العيادة. كما يتعين عليك اتخاذ الترتيبات اللازمة لمغادرة المستشفى عندما يكون بإمكانك المغادرة.
- تحمل مسؤولية سداد تكاليف الخدمات الطبية الخاضعة للخصم المقدمة من الممارس/ المنشأة التي لا تغطيها خطة التأمين.
حقوق المريض - لديك الحق في:
- أن يتم التعامل معك ممارسون معتمدون ومؤهلون وذوو خبرة في منشأة طبية معتمدة ومرخصة وفقاً لأعلى المعايير المهنية.
- المشاركة في عملية اتخاذ القرار بشأن العلاج والرعاية المقدمين لك.
- التواصل معك بلغتك الأم أو من خلال الخدمات المقدمة من المترجم الفوري.
- قبول العلاج أو رفضه وفقاً لقرارك الشخصي.
- الاطلاع على سجلاتك الطبية التي يضاف إليها معلومات دقيقة ومحدثة.
- الحصول على معلومات عند القدوم إلى المستشفى بشأن السياسات ذات الصلة واللوائح المطبقة في منشآت الرعاية الصحية.
- توفير جميع وسائل الأمان فيما يتعلق بالبيئة الداخلية في منشآت الرعاية الصحية والممارسات المطبقة فيها.
- الحصول على استشارات من أشخاص مؤهلين وفقاً لرغبتك الشخصية.
- توفير الخصوصية الكاملة لك وبياناتك الشخصية.
- معرفة التكاليف والنفقات التي لا يتم تغطيتها قبل اتخاذ القرار.
- الحصول على العلاج في حالة الطوارئ بغض النظر عن حالة بطاقة التأمين الخاصة بك.
- الحصول على معلومات بشأن كيفية تقديم الشكاوى إلى منشأة الرعاية الصحية في حال عدم حصولك على كل حقوقك وخدمات الفحص والعلاج الطبي، أو في حال شعورك بالاستياء من سلوك فريق العمل أو معايير السلامة المطبقة في منشأة الرعاية الصحية.
ملاحظات المريض:
يلتزم مركز كيور الطبي بتزويدك برعاية صحية ذات مستوى جودة عالية ضمن بيئة ترحيبية. نحن نقدر ملاحظاتك ونعتبرها التزام لنا لضمان حصولك على أفضل جودة خدمات عالية لك ولمجتمعنا. نحن مهتمون بسماع تعليقاتك حول مركزنا أو أطبائنا أو أخصائيي الرعاية الصحية أو خدماتنا المقدمة. إذا كنت غير راضٍ عن أي فحص طبي أو علاج تلقيته ، أو عن سلوك الموظفين أو معايير السلامة في أي من مرافق المركز الصحية، فيحق لك تقديم شكوى إلى إدارة مرفق الرعاية الصحية أو دائرة الصحة - أبوظبي (DOH). إذا كنت ترغب في تقديم شكوى أو تعليق إيجابي إلى وزارة الصحة ، يمكنك الاتصال على الرقم المجاني 800800 أو اتباع الرابط إلى موقع وزارة الصحة للشكاوى /https://www.doh.gov.ae/en
استبيان قياس رضا المتعاملين:
يلتزم مركز كيور الطبي بالعمل على تحسين تجربة المرضى و/أو العملاء. ولضمان الحصول على خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية، يجب على المرضى التعاون معنا من خلال تقديم الملاحظات المهمة عن طريق إكمال استبيان قياس رضا المتعاملين. يمكنك إرسال استبيانات قياس الرضا إلى البريد الإلكتروني cure@cure.ae أو تسليمها إلى أحد ممثلي خدمة العملاء أثناء زيارتك القادمة إلى مركز كيور الطبي.
نقاط أخرى يجب على المرضى ملاحظتها:
معلومات مفيدة
يرجى إحضار بطاقة التأمين وبطاقة الهوية الإماراتية معك عند زيارة مركز النخبة الطبي.
ساعات العمل لدينا ، ابتداءً من شهر يناير 2023، كما يلي:
من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 9:00 مساءًا
يوم الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 بعد الظهر
يوم عطلة المركز السبت من كل أسبوع.
قد تفتح صيدلية مركز كيور وقسم العلاح الطبيعي حتى الساعة 6:00 مساءً.
رقم هاتف : 97124100900+
Fax: +971 2 4100 914
* لمعرفة مواقيت شهر رمضان ، يرجى مراجعة قسم الأخبار أو منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.