background

طب الأطفال

ليس الأطفال صورة مصغرة من البالغين؛ فهم يمرون بتطورات استثنائية بدءاً من الولادة والرضاعة، مروراً بمرحلتي الطفولة والمراهقة وصولاً إلى مرحلة البلوغ وما بعد ذلك.

رغم أن بعض الأطفال يبدو مظهرهم هزيلاً، إلا أنهم يظهرون قوة ومرونة ملحوظتين، ولا يتوقفون عن إثارة دهشتنا بما يحققونه من إنجازات متنوعة.

لا تقتصر الصحة على العافية البدنية فحسب. يركز الطب في الأساس على علاج الأمراض، ويتم حالياً إيلاء عناية زائدة للوقاية من الأمراض، ويتجلى هذا الاتجاه بوضوح في طب الأطفال.

إن الصحة الجيدة مزيج من الصحة البدنية والعقلية والاجتماعية، ويؤدي إغفال أي من هذه الجوانب إلى نتائج سلبية.

يتمثل هدفنا في مركز كيور في اصطحاب الاطفال وآبائهم خلال رحلة تقديم الخدمات الصحية الشاملة، مما يؤدي إلى بناء علاقة طويلة الأجل نأمل في أن تمتد إلى الأجيال المستقبلية.

خدمات طب الأطفال المتاحة:
  • استشارات ما قبل الولادة لمناقشة المشكلات الطبية ذات الصلة، والاستعداد للولادة
  • الرعاية الصحية الروتينية، ومتابعة الأطفال بدءاً من الولادة وحتى مرحلة المراهقة المتأخرة، وتشمل التغذية، والتطعيمات، ومراقبة مراحل التطور الأساسية
  • جدول مواعيد التطعيمات الشاملة وفقاً للتوصيات الخاصة بهيئة الصحة – أبوظبي والتوصيات الدولية
  • خدمات الرعاية والمتابعة في العيادات الخارجية للأطفال المصابين بأمراض مثل الحمى، والأمراض المعدية، وأمراض الأذن والأنف والحنجرة الشائعة لدى الأطفال، وأمراض القناة البولية والكُلى… إلخ وذلك في الحالات الخطيرة، وفي الأمراض المزمنة

الأطباء

د. هاله صقال

استشاري, طب الأطفال العام / طب الغدد الصماء لدى الأطفال

طب الأطفال